جانتس يحذّر من مواجهة مباشرة مع حزب الله: استعدوا للقتال الذي قد يصل إلى الحرب

آخر تحديث :
صواريخ حزب الله
صواريخ حزب الله

بيّن بيني جانتس، عضو مجلس الحرب للكيان الإسرائيلي، لرؤساء بلدات شمال إدولة الاحتلال  ضرورة الاستعداد للقتال والتأهب لـ”أيام أكثر صعوبة يمكن أن تصل إلى حد الحرب”.

جاء هذا التحذير في سياق تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية مع حزب الله، حيث قُتل جندي إسرائيلي وأصيب 11 آخرون جراء سقوط طائرة مسيرة أطلقتها “حزب الله” من لبنان على مستوطنة حرفيش شمال إسرائيل يوم الأربعاء الماضي.

وأعلن “حزب الله” تنفيذ سلسلة من الهجمات على شمال إسرائيل، بما في ذلك هجوم بمسيرات انقضاضية على جنوب مستوطنة الكوش بالجليل الأعلى، لكن لم يتضح فورًا ما إذا كان هذا الهجوم هو نفسه الذي أسفر عن إصابة الـ11 شخصًا.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، بينها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، والذي أسفر عن وقوع مئات القتلى والجرحى، معظمهم في الجانب اللبناني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام