جريمة عنصرية.. أمريكية تحاول إغراق طفلة فلسطينية عمرها 3 سنوات

25 يونيو 2024
جريمة عنصرية.. أمريكية تحاول إغراق طفلة فلسطينية عمرها 3 سنوات

في حادثة مروعة هزّت المجتمع المحلي في تكساس، اتهمت امرأة بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أمريكية مسلمة تبلغ من العمر 3 سنوات بدافع الكراهية، وذلك حسبما أعلنت الشرطة اليوم.

وبحسب رواية الشرطة، وقع الحادث في شهر مايو الماضي، لكن لم يتم الكشف عنه للجمهور إلا بعد تدخل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) نيابة عن الضحية أمس.

حيث تشير التحقيقات إلى أن الواقعة بدأت بشجار بين المشتبه بها، إليزابيث وولف (42 عامًا)، ووالدة الطفلة داخل مسبح في مجمع سكني بضاحية يولس بمنطقة دالاس فورت وورث، وذلك بعد أن سألت وولف عن أصل العائلة.

وتزعم الشرطة أن وولف هاجمت الطفلة بعد ذلك، محاولةً إغراقها، كما حاولت الإمساك بابنها البالغ من العمر 6 سنوات.

لحسن الحظ، تمكنت الأم من إنقاذ ابنتها، ونقلهما إلى المستشفى حيث تم التأكد من سلامتهما.

أُلقي القبض على وولف ووجهت إليها تهمة الشروع في القتل العمد، بينما صرحت الشرطة في بيان لها: “نعتقد أن هذه الجريمة ارتكبت بدافع التحيز أو التعصب، وقد تم تقديم القضية إلى مكتب المدعي العام لمقاطعة تارانت”.

من جانبه، أعرب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية عن غضبه واستنكاره الشديدين لهذا الهجوم، داعيًا إلى إجراء تحقيق شامل ومحاكمة عادلة.

وإذ أضاف: “لا ينبغي لأي طفل أن يتعرض للخوف أو الخطر بسبب عرقه أو دينه”.

أثارت هذه الجريمة موجة من ردود الفعل الغاضبة والمطالبات باتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة جرائم الكراهية، حفاظًا على سلامة المجتمع وحماية حقوق جميع أفراده.