جنايات شبرا الخيمة تبدأ أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل صغير لسرقة أعضائه

2 يوليو 2024
جنايات شبرا الخيمة تبدأ أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل صغير لسرقة أعضائه

تعقد محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الطفل أحمد محمد سعد لسرقة أعضائه وبيعها على مواقع الـ دارك ويب في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “قتل صغير شبرا الخيمة”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمين “طارق أ ع”، 19 سنة، عامل بمقهى، ومقيم شارع الجامع من شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة، و”علي الدين م ع”، 15 سنة، طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حال كون المتهم الثاني طفلاً لم يبلغ الثامنة عشرة عامًا ميلاديا.

أوضح أمر الإحالة أن المتهم الأول قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه. حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جريمته، وأعد لذلك الغرض عدته “عقاقير طبية وحزام من الجلد”.

,استدرج الضحية إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، فلما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه جاثمًا فوقه قاصدًا قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة. فأحدث به الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى هي خطف الطفل المجني عليه بتحايل، إذ توجه المتهم الأول إلى مكان وجوده وأوهمه بتقديم هدية له بمسكنه، فلما أمن له، اقتاده حيلة إلى المسكن بعيدًا عن أعين الرقباء.

أما المتهم الثاني، فقد اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة، بتحريضه واتفاقه معه على خطف الطفل وقتله مقابل المبلغ المالي، وأمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في جريمته. وقعت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

تأتي هذه المحاكمة كجزء من سلسلة الإجراءات القضائية الرامية إلى تحقيق العدالة والمساءلة الجنائية في هذه القضية البشعة التي هزت المجتمع.