جهود مستمرة علي مدار الساعة.. اتصالات مصرية مكثفة لمتابعة تطورات موقف الهدنة في غزة

آخر تحديث :
الهدنة في غزة
الهدنة في غزة

أكّد مصدر رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، أن هناك جهودًا مصرية مكثفة تُبذل لمتابعة تطورات موقف الهدنة في ضوء الردود التي تلقتها مصر وقطر بشأن المقترح الأخير.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية أنه تم استلام ردود من الفصائل الفلسطينية بشأن مقترح الهدنة، وأن الوفد الأمني يعمل على تكثيف اتصالاته مع جميع الأطراف المعنية.

من جانب آخر، أعلنت جمهورية مصر العربية ودولة قطر عن تسلمهما، اليوم الثلاثاء، ردًّا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الأمريكي المتعلق بصفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكدت الجهتان في بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية المصرية استمرار جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية حتى التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حول الخطوات القادمة.

يأتي ذلك بعد أن اعتمد مجلس الأمن الدولي، أمس، مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضوًا وامتناع روسيا عن التصويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام