جيش الاحتلال يحقق في سقوط صاروخ من طائرة مقاتلة على مستوطنة بالخطأ

17 مايو 2024
قصف جوي
قصف جوي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بدأ التحقيق في حادثة سقوط صاروخ من طائرة مقاتلة على مستوطنة بالخطأ.

ووفقًا لصحيفة هارتس، سقط الصاروخ في بلدة جنوب إسرائيل بالقرب من حدود غزة. وأفاد بيان الجيش بأن فرق سلاح الجو وصلت إلى الموقع للتحقيق في ملابسات الحادث.

تفاصيل الحادث
أوضح الجيش أن الحادث وقع خلال قصف طائرة أهدافًا بالقرب من رفح، جنوب قطاع غزة.
وفي بيان صادر عن الجيش، طُلب من الجمهور الابتعاد عن المنطقة لضمان سلامتهم بينما يتم التحقيق في الحادث ومعالجة الصاروخ الساقط.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أدى إلى استشهاد 31 مواطنًا وإصابة 56 آخرين.

حصيلة العدوان
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 35,303 شهداء و79,261 مصابًا. وأشارت وزارة الصحة في بيانها إلى أن هذه الإحصائيات تشمل الضحايا الذين وصلت جثامينهم إلى المستشفيات، مع توقعات بوجود المزيد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعيق الظروف الأمنية وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم حتى الآن.

تداعيات الحصار والإغلاقات
في ظل هذا الوضع الكارثي، تعاني غزة من نقص حاد في المواد الطبية والغذائية بسبب الحصار المستمر والإغلاقات المتكررة للمعابر. وتستمر الجهود الإنسانية والدولية في المطالبة بفتح المعابر وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع.

استجابة المجتمع الدولي
تتواصل الدعوات من المجتمع الدولي لوقف العدوان وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة. وتعتبر هذه الجهود حاسمة في ظل تزايد أعداد الضحايا والمصابين، واستمرار المعاناة الإنسانية في القطاع المحاصر.