حارس النيل يجوب المحروسة.. اتفاقية مصرية إيطالية لإطلاق قطار سياحي فاخر

آخر تحديث :
حارس النيل يجوب المحروسة.. اتفاقية مصرية إيطالية لإطلاق قطار سياحي فاخر

وقعت الحكومة المصرية هذا الأسبوع اتفاقية تاريخية مع شركة أرسينال الإيطالية، وذلك لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر “قطار حارس النيل”.

و يمثل هذا المشروع نقلة نوعية في قطاع السياحة المصري، و هو يأتي في إطار خطط التطوير والتحديث التي يشهدها مرفق السكك الحديدية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير النقل كامل الوزير.

و أوضح المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية المصرية، أن القطار السياحي يتكون من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات، هي ديلوكس، جناح، جناح فاخر، و بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكبًا.

و سيوفر القطار تجربة فريدة من نوعها للركاب، حيث سيمر بجميع الأماكن والمناطق السياحية في مصر من الشمال إلى الجنوب.

و من المقرر أن تنطلق الرحلة الأولى للقطار من القاهرة، و ستشمل زيارة الأقصر وأسوان، و ستستغرق الرحلة ثلاثة أيام وليلتين.

و أكد المهندس عامر أن القطار السياحي سيكون له تأثير إيجابي كبير على القطاع السياحي المصري، و سيساهم في جذب المزيد من السياح إلى مصر.

و فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية عن القطار:

سيتم تصميمه داخليًا وخارجيًا ليعكس حضارة مصر العريقة.
سيكون مجهزًا بأحدث وسائل الراحة والترفيه.
سيقدم للركاب خدمة متميزة من قبل طاقم مدرب على أعلى مستوى.
ستكون أسعار التذاكر تنافسية.

و يمثل إطلاق قطار حارس النيل خطوة هامة نحو تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية، و هو يجسد التزام الحكومة المصرية بتطوير البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للسياح.

و نأمل أن يحظى هذا المشروع الرائد بالنجاح الكبير، و أن يساهم في جذب المزيد من السياح إلى مصر للاستمتاع بجمالها وثقافتها الغنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام