حجاج البر يصلون الأراضي المقدسة بسلام.. السياحة تتابع راحة وسلامة الحجاج

8 يونيو 2024
حجاج البر يصلون الأراضي المقدسة بسلام.. السياحة تتابع راحة وسلامة الحجاج
حجاج البر يصلون الأراضي المقدسة بسلام.. السياحة تتابع راحة وسلامة الحجاج

وصلت اليوم آخر رحلات الحج السياحي البري إلى الأراضي السعودية المقدسة، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تسهيل إجراءات سفر الحجاج وتوفير أفضل الخدمات لهم خلال موسم الحج.

وقد أوضحت الأستاذة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، أن عدد رحلات الحج السياحي البري التي تم تسييرها هذا العام بلغ 148 رحلة،قلّت على متنها 6000 حاج.

أكدت الأستاذة سامية سامي على حرص الوزارة، بتوجيهات من السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على تقديم أفضل الخدمات لحجاج البر، وذلك من خلال توفير أماكن إقامة مناسبة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى توفير وسائل النقل والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وقد قامت اللجان الميدانية للوزارة المتواجدة في كل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية – السعودية، باستقبال حجاج جميع رحلات الحج السياحي البري فور وصولهم، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل دخولهم إلى الأراضي المقدسة.

أعرب عدد من حجاج البر عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة والآثار لضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج، مشيدين بالخدمات المقدمة والتسهيلات التي تم توفيرها لهم.

يُذكر أنه تم تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحج البري هذا العام، بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري.

و تم توفير 150 أتوبيس سياحي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى مقار إقامتهم في الأراضي السعودية.

تم التأكد من سلامة وصلاحية الأوتوبيسات المستخدمة لنقل الحجاج من خلال الفحص السياحي والفني قبل مغادرتها للبلاد.

بهذه الجهود، تسعى وزارة السياحة والآثار لضمان موسم حج مريح وآمن لجميع حجاج بيت الله الحرام.