حجازي يُشدد على إجراءات انتظام سير لجان الثانوية العامة غدًا.. بدءًا من اللغة العربية

آخر تحديث :
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يتابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كثب الاستعدادات الجارية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع، والتي تبدأ غدًا السبت بامتحان اللغة العربية.

أبرز تعليمات الوزير:

عدم تأخر دخول الطلاب اللجان: شدد الوزير على ضرورة التزام الطلاب بفتح اللجان من الساعة 8:15 صباحًا، لضمان الوقت الكافي لإجراءات التفتيش.

تسليم أوراق الأسئلة في الموعد المحدد: أكد الوزير على ضرورة تسليم أوراق الأسئلة للطلاب في تمام الساعة 9 صباحًا، مع بدء الامتحان.

مراجعة جروبات الغش الإلكتروني: تابع الوزير جهود رصد جروبات الغش الإلكتروني، مؤكدًا على تسليمها للجهات المعنية.

التفتيش الدقيق: شدد الوزير على تنفيذ إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبل دخول اللجان، مع حظر دخول أي أجهزة إلكترونية.

التزام الطلاب بالتعليمات: طالب الوزير الطلاب بالالتزام بالإجراءات المعلنة، حرصًا على سير الامتحانات بانتظام وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

مُهمة رؤساء اللجان: شدد الوزير على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش، سواء عادية أو إلكترونية، مع توفير الهدوء وسُبل الراحة للطلاب.

و يُؤكد الدكتور حجازي على ثقته في قدرة الطلاب على اجتياز الامتحانات بنجاح، مُطالبًا إياهم بالتركيز والابتعاد عن أي سلوكيات تضر بمستقبلهم.

و تُشدد وزارة التربية والتعليم على أهمية التعاون بين جميع الأطراف لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، من خلال توفير الظروف الملائمة للطلاب، وضمان سير الامتحانات بانتظام ونزاهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام