حد أقصي للشراء لمنع الاتجار..لحوم العيد بـ 250 جنيهًا .. الزراعة تكشف التفاصيل

آخر تحديث :

أفادت المهندسة منال إبراهيم، مدير التسويق بمنافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن، جنبًا إلى جنب مع السلع الأساسية، في إطار استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وأوضحت إبراهيم، خلال مداخلتها في برنامج “البيت” على قناة “الناس”، اليوم الثلاثاء، أن سعر كيلو اللحم “كندوز” يباع بمبلغ 250 جنيهًا في منافذ وزارة الزراعة، في حين يباع كيلو اللحم “الضاني” بمبلغ 270 جنيهًا. وأكدت أن هناك حد أقصى لشراء اللحوم يبلغ 15 كيلوجرامًا للمواطن، وذلك لمنع الاتجار غير القانوني.

وأشارت إلى توافر منافذ وزارة الزراعة في جميع المحافظات، مشيرة إلى جهود الوزارة في توسيع نطاق البيع المتنقل والثابت لضمان توفير السلع الغذائية بأسعار معقولة للمواطنين.

وأضافت مديرة التسويق بالوزارة أن هناك تخفيضات على مختلف السلع الغذائية والخضروات في منافذ الوزارة، مما يسهم في تخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين.

وفيما يخص أسعار الأضاحي التي توفرها وزارة الزراعة، فقد بلغ سعر كيلو الجاموس ما بين 150 و155 جنيهًا، وكيلو البقري بمبلغ 175 جنيهًا، بينما بلغت أسعار الخراف 210 جنيهات للبلدي و250 جنيهًا للبرقي، وسعر الجدة والماعز 230 جنيهًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام