حماس: معبر رفح كان وسيبقى معبرًا فلسطينيًا مصريًا

آخر تحديث :
معبر رفح
معبر رفح

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس، أن معبر رفح البري سيظل معبرًا فلسطينيًا مصريًا، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل. يُعتبر معبر رفح المنفذ البري الرئيسي الذي يُستخدم لدخول المساعدات وخروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج خارج قطاع غزة.

وفي بيان أصدرته اليوم الخميس، كشفت حماس أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن إغلاق معبر رفح خلال العملية العسكرية ضد الشعب الفلسطيني. أوضحت الحركة أن العدوان الإسرائيلي على رفح أدى إلى تعميق الأزمة الإنسانية، نتيجة منع دخول المساعدات والبضائع وحرمان الفلسطينيين من التنقل والسفر والعلاج في الخارج.

احتلت قوات الاحتلال معبر رفح فجر السابع من مايو، مما أدى إلى إخراجه عن الخدمة في وقت تواصل فيه اجتياح مدينة رفح وسط قصف جوي ومدفعي كثيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام