خامنئي يطمئن الإيرانيين ويهيئ الشعب لأخبار قد تكون صعبة: إدارة الدولة لن تتأثر بحادث مروحية الرئيس

19 مايو 2024
المرشد الإيراني خامنئي
المرشد الإيراني خامنئي

أفادت رويترز، نقلًا عن وكالة إرنا، بأن المرشد الإيراني علي خامنئي طمأن الإيرانيين بأن إدارة الدولة لن تتأثر بحادث مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي. وفي تصريحه، أكد خامنئي أن الصلوات مستمرة من أجل سلامة الرئيس رئيسي بعد حادث المروحية التي كانت تقله.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية بهادري جهرمي أن البلاد تمر بظروف صعبة ومعقدة، وأن من حق الشعب ووسائل الإعلام أن يكونوا على اطلاع بآخر المستجدات حول الحادث. إلا أنه أشار إلى أن الأحوال الجوية الصعبة وموقع الحادث جعلا من الصعب الحصول على أي أخبار جديدة حتى الآن.

وشدد جهرمي على أن الحل الأنسب في هذه اللحظات هو الصبر والدعاء والثقة بفرق الإغاثة، كما ذكرت وكالة تسنيم.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإيرانية، تعرضت مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية، ضمن موكب مكون من ثلاث مروحيات. وأفادت وكالة تسنيم أن وزير الخارجية أمير عبداللهيان وعددًا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس.

و أعرب أحد مرافقي الرئيس الإيراني عن آمال كبيرة في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح، وفقًا للتلفزيون الإيراني. في الوقت نفسه، بدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة عمليات واسعة النطاق للعثور على المروحية.