خلال زيارة مفاجئة.. وزير الصحة يضبط منظومة العمل في مركز طب أسرة ميت عقبة

25 فبراير 2024
جولة وزير الصحة
جولة وزير الصحة

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد زيارة مفاجئة لمركز طب أسرة ميت عقبة، وذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يجريها الوزير للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، بهدف ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير:

عيادة الصحة الإنجابية: تأكد من انتظامها، وتوافر جميع وسائل تنظيم الأسرة، واطلع على أعداد المنتفعات، والوسائل الأكثر استخدامًا.

صيدلية المركز: راجع أرصدة وصلاحيات الأدوية، ولاحظ عدم انتظام العمل داخل الصيدلية، وعدم وجود تنسيق بين أطباء العيادات والصيادلة.

عيادة الأسنان: راجع تطبيق إجراءات مكافحة العدوى، ومدى توافر المستلزمات الطبية، ومعدلات تردد المواطنين، حيث اكتشف غياب عدد كبير من أطباء الأسنان، كما انتقد تهالك الفرش والتجهيزات الطبية وغير الطبية، وعدم اتخاذ الإجراءات الخاصة بانتظام سلسلة الإمداد، وتوفير المستلزمات الخاصة بالعيادة.

سجلات حضور وانصراف العاملين: لاحظ غياب عدد كبير من ممارسي العلاج الطبيعي، وعدم انضباط العمل داخل معظم العيادات، وعدم وجود جداول واضحة لـ “نوبتجيات” تنظيم العمل داخل العيادات.

كما حرص الوزير على التحدث مع المواطنين والاستماع إلى طلباتهم، وآرائهم في مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وتفقد أماكن انتظار المرضى ووجه بمراجعة تعاقدات شركات الأمن، والنظافة.

وأكد الوزير على أهمية ضبط منظومة العمل داخل مركز طب أسرة ميت عقبة، وتوفير الخدمات الطبية للمواطنين بأعلى جودة، والالتزام بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى توفير جميع المستلزمات الطبية اللازمة، والانتظام في العمل داخل العيادات ووجود جداول واضحة لـ “نوبتجيات” تنظيم العمل داخل العيادات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، وضبط المنظومة الصحية في جميع أنحاء الجمهورية.