دخول 174 شاحنة مساعدات عبر معبر رفح إلى كرم أبو سالم

30 مايو 2024
معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

أعلنت قناة “القاهرة الإخبارية” عن استمرار دخول شاحنات المساعدات من معبر رفح إلى معبر كرم أبو سالم لليوم الخامس على التوالي. وأوضحت القناة أنه رغم تكدس آلاف الشاحنات في محيط معبر رفح الحدودي ومدينة العريش المصرية، إلا أن 174 شاحنة مساعدات دخلت اليوم الخميس من الجانب المصري إلى معبر كرم أبو سالم.

حتى الآن، وصل إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة إلى 627 شاحنة. وأشارت القناة إلى أن هذا الرقم ليس نهائيًا، ومن المتوقع دخول شاحنات أخرى في الساعات المقبلة، حيث هناك آلاف الشاحنات المعدة والمجهزة في الجانب المصري تنتظر العبور إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر كرم أبو سالم.

وذكر مراسل “القاهرة الإخبارية” أن الشاحنات الـ174 التي عبرت اليوم لم تفرغ حمولتها حتى الآن، حيث مضت حوالي خمس ساعات على عبورها دون أن تعود أي شاحنة إلى المنطقة اللوجستية بعد تفريغ حمولتها.

تأتي هذه الجهود ضمن مساعي الدولة المصرية لتسهيل تدفق المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعاني من تداعيات الحرب والعدوان الإسرائيلي. وكانت مصر قد دعت جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم المساعدات الإنسانية إلى إيصالها لمطار العريش الدولي، الذي تم تحديده من قبل السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة.