دولة الاحتلال تستعد لمواجهة انقطاع الكهرباء بعد التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

25 أغسطس 2024
حزب الله اللبناني يستهدف قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية
حزب الله يستهدف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا المحتلة

في تطور جديد للأوضاع على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، كشفت مصادر إعلامية عبرية أن دولة الاحتلال تتخذ إجراءات احترازية تحسباً لاحتمال انقطاع واسع للكهرباء.

ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة هجمات شنها حزب الله اللبناني خلال الساعات الماضية.

وأفاد موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي أن السلطات الإسرائيلية رفعت حالة التأهب على طول الحدود الشمالية، مع تعزيز القدرات الدفاعية الأرضية والجوية والاستخباراتية.

تعزيز الأنظمة الدفاعية

تم التركيز بشكل خاص على تقوية أنظمة الدفاع الجوي ومنظومات المراقبة، إضافة إلى تعزيز جاهزية الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي. تأتي هذه الإجراءات في إطار الاستعداد لمواجهة أي تصعيد محتمل في الوضع الأمني.

هجمات حزب الله والإعلان عنها

من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني عن استهداف 11 موقعاً عسكرياً داخل الأراضي الإسرائيلية، مشيراً إلى أن هذه الهجمات تأتي رداً على اغتيال القيادي البارز في الحزب، فؤاد شكر، في يوليو الماضي.

وأوضح الحزب أن هذه العملية تهدف إلى استهداف الثكنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية، وتمهيد الطريق لعبور الطائرات المسيرة الهجومية نحو أهداف في عمق إسرائيل.

أهداف الهجمات

كشفت المصادر الإعلامية أن من بين الأهداف التي استهدفها حزب الله كانت منطقة جليلوت، التي تضم مقر جهاز الموساد الإسرائيلي، بالإضافة إلى القاعدة العسكرية المعروفة باسم “الوحدة 8200”.

مخاوف من اتساع نطاق المواجهة

يأتي هذا التصعيد في ظل توترات متزايدة بين الطرفين، مما يثير مخاوف من احتمال اتساع نطاق المواجهة في المنطقة.