دولة الاحتلال: حزب الله يسعى لاستهداف منشآت تابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية والموساد

25 أغسطس 2024
دولة الاحتلال: حزب الله يسعى لاستهداف منشآت تابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية والموساد

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية في دولة الاحتلال عن مخطط محتمل لحزب الله اللبناني لاستهداف منشآت استخباراتية حساسة في شمال تل أبيب.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الأحد، تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن حزب الله كان يخطط لشن هجوم على قواعد تابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية والموساد.

الضربة الاستباقية الإسرائيلية

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين تفاصيل حول ضربة استباقية نفذتها إسرائيل في جنوب لبنان فجر اليوم الأحد. يُعتقد أن هذه الضربة جاءت كرد فعل على المعلومات الاستخباراتية التي تم الكشف عنها بخصوص مخطط حزب الله.

تصاعد التوترات على الحدود

يأتي هذا التصعيد في ظل توترات متزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما يثير مخاوف من احتمال اندلاع مواجهة عسكرية واسعة النطاق بين الطرفين. ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب حزب الله حتى الآن بشأن هذه المزاعم.

ردود الفعل الدبلوماسية والسياسية

تشير التطورات الأخيرة إلى أن الأنباء ستثير ردود فعل دبلوماسية وسياسية على المستويين الإقليمي والدولي في الأيام القادمة، حيث تسعى القوى الإقليمية والدولية لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وحسب المسؤولين، فإن “حزب الله” خطط لشن هجوم بمئات الصواريخ والقذائف باتجاه وسط إسرائيل في الساعة الخامسة صباح اليوم، وقبل ذلك بنحو نصف ساعة – حوالي الساعة الرابعة والنصف – شنت القوات الجوية الإسرائيلية باستخدام نحو 100 طائرة مقاتلة، ضربة استباقية “أحبطت التهديد في خلال دقائق، ومنعت وقوع الهجوم واسع النطاق على أراضي البلاد”.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جيش الاحتلال دمر آلاف الصواريخ الموجهة إلى شمال إسرائيل ويعمل بقوة كبيرة في الدفاع والهجوم.