دونالد ترامب يدعو لإنهاء الحرب على غزة قبل يوم واحد من لقاء بنيامين نتنياهو

25 يوليو 2024
الرئيس الأمريكي السابق ترامب
الرئيس الأمريكي السابق ترامب

دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري، دونالد ترامب، إلى إنهاء الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس بسرعة، واستعادة الرهائن.

جاء ذلك خلال مداخلة لترامب مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم الخميس، وذلك قبل يوم واحد من اجتماعه المزمع مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

أكد ترامب في حديثه أنه “يتعين على إسرائيل إدارة علاقاتها العامة بشكل أفضل”، مشيرًا إلى الحاجة لتحسين التواصل والعلاقات العامة في سياق النزاع الحالي.

كما انتقد ترامب خلال المقابلة أولئك الذين احتجوا على خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، معربًا عن رأيه في أن الاحتجاجات لم تكن في محلها.

وفي سياق متصل، دعا ترامب إلى توقيع عقوبة بالسجن لمدة عام واحد بتهمة تدنيس العلم الأمريكي، معبرًا عن موقفه الصارم تجاه هذه القضية.

دعوة من الرئيس الجمهوري السابق
ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو، اليوم الخميس، في البيت الأبيض، الرئيس جو بايدن الذي تربطه به علاقة معقدة؛ على أن يلتقي غدا الجمعة بدونالد ترامب في مقر إقامته في مارالاجو في فلوريدا بدعوة من الرئيس الجمهوري السابق.

وكانت “القناة 12” الإسرائيلية، قد ذكرت أن نتنياهو الذي يزور الولايات المتحدة، طالب إدارة الرئيس جو بايدن بالتوقيع على وثيقة تعترف “بحق إسرائيل في استئناف” حملتها العسكرية ضد حركة “حماس” في قطاع غزة، وذلك بعد المرحلة الأولى التي تستمر 42 يومًا من الاتفاق المحتمل.

شروط الاقتراح الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
وتوقعت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلًا عن تقرير لـ”قناة 12″، أن يصر بايدن خلال اجتماعه مع نتنياهو في البيت الأبيض الذي من المقرر أن يعقد، اليوم الخميس، على أن يلتزم رئيس الوزراء بشروط الاقتراح الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة