ديناميكا الثانوية العامة 2024 : منح درجة كاملة للطلاب بسبب خطأ في الصياغة!

20 يوليو 2024
محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات
محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات

أعلن شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة رصدت تداول جزء من أسئلة امتحان مادة الديناميكا 2024 بامتحانات الثانوية العامة على تطبيقات التليجرام وغيرها أثناء الامتحان. وأوضح أن فريق مكافحة الغش تمكن من الوصول إلى الطالبين المسؤولين عن تسريب الأسئلة في كفر الشيخ وقنا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين.

وأضاف زلطة خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أنه لم ترد للوزارة أي شكاوى بشأن امتحان اليوم، ولم يتم رصد أي مشكلات خلال سير الامتحانات. وأوضح أن هناك سؤالاً في الامتحان عليه ملاحظة بسبب اختلاف رقمه في النماذج الأربعة للامتحانات، وأن اللجنة الفنية المختصة بمراجعة الامتحان ونموذج الإجابة ترصد الملاحظات وتضع تقريرها قبل انتهاء مدة الامتحان.

وأصدرت اللجنة الفنية تقريرًا سريعًا بوجود ملاحظة متعلقة بصياغة أحد الأسئلة، ووجه نائب وزير التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمنح درجة السؤال كاملة لجميع الطلاب وإلغائه. كما تمت إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان قبل الطباعة للتحقيق بخصوص هذا الخطأ والملاحظات التي أصدرتها اللجنة الفنية.