رئيس الوزراء: الدعم سيستمر وسنعمل على ترشيده لضمان استدامته

آخر تحديث :
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، أن الحكومة ملتزمة بضمان وجود الدعم، خاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي تؤثر على حياة المواطنين، مُؤكدًا أن جميع جهودهم تسعى إلى تحقيق هدف ترشيد هذا الدعم لتحقيق استدامته كدولة.

وأكد مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة الإدارية الجديدة، على أن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء ناقش مجموعة من الموضوعات المهمة، وأولها كان التركيز على منظومة الدعم وسبل تحسينها وترشيدها بما يخفف الأعباء المالية التي تتحملها الدولة، مع التأكيد على وجوب توجيه الدعم إلى المستحقين الحقيقيين له.

وأضاف رئيس الوزراء: “تلقينا ملاحظات وآراء متنوعة بخصوص هذا الأمر، ونحن نقدر تلك الآراء ونسعى للاستفادة منها في صياغة السياسات الحكومية بشكل أفضل”.

وفيما يتعلق بقضية الدعم المقدم للخبز، أوضح مدبولي أن الحكومة قررت رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشاً اعتبارًا من الشهر المقبل، مؤكدًا أن الدولة ستظل تدعم كل رغيف خبز بمبلغ 105 قروش، مما يعني أن الحكومة ستتحمل نحو 105 مليارات جنيه سنويًا.

وأشار مدبولي إلى أن الهدف من رفع سعر الخبز هو تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة في هذا الجانب، مؤكدًا على أن الحكومة ماضية في سياستها بالترشيد وضمان استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وختم رئيس الوزراء كلامه بتأكيد على أن الدولة ستظل ملتزمة بتقديم الدعم وستعمل على تطوير وترشيده لضمان استدامته ووصوله للمستحقين الحقيقيين، مؤكدًا أن هذا الملف يتطلب جهودًا مستمرة وحوارًا وطنيًا لتحقيق أهداف التحسين والتطوير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام