رئيس الوزراء المصري يلتقي السفير السعودي الجديد لتعزيز التعاون الثنائي

16 يوليو 2024
رئيس الوزراء المصري يلتقي السفير السعودي الجديد لتعزيز التعاون الثنائي
رئيس الوزراء المصري يلتقي السفير السعودي الجديد لتعزيز التعاون الثنائي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بالسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، في مستهل عمله بالقاهرة. ورحب مدبولي بالسفير السعودي في بلده الثاني مصر، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، مؤكداً تطلع مصر لتطوير أطر التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة بعد رفع مستوى التعاون بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأكد رئيس الوزراء حرص مصر الدائم على دعم الاستثمارات السعودية في البلاد، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الفترة الماضية، بما في ذلك مشروع الربط الكهربائي مع المملكة، إلى جانب التعاون في تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل جهود الدولة المصرية لتوسيع قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن تقديره لهذا اللقاء، مؤكداً تطلعه إلى التعاون المثمر بين الجانبين، في ضوء حرص المملكة على توثيق ودعم العلاقات مع مصر في مختلف المجالات. وأشار السفير الحصيني إلى العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية على مستوى القيادتين السياسيتين والشعبين الشقيقين.

كما أبدى السفير السعودي إعجابه بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تمثله من طراز معماري فريد، مؤكداً حرصه على متابعة جميع أفكار ومقترحات التعاون بين الجانبين، وتطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر، بما يحقق تطلعات وطموحات البلدين الشقيقين.