رئيس الوزراء المصري يلتقي رئيس غانا على هامش قمة الاتحاد الأفريقي

22 يوليو 2024
رئيس الوزراء المصري يلتقي رئيس غانا على هامش قمة الاتحاد الأفريقي
رئيس الوزراء المصري يلتقي رئيس غانا على هامش قمة الاتحاد الأفريقي

على هامش مشاركته في الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الغانية أكرا، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بالرئيس الغاني نانا أكوفو أدو. وجاء اللقاء في إطار تمثيل الدكتور مدبولي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

في بداية الاجتماع، أعرب الدكتور مدبولي عن تقديره لحفاوة الاستقبال والضيافة التي تلقاها خلال زيارته الأولى إلى غانا. ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه الكبير لجهود غانا ودورها الفعال على مستوى غرب أفريقيا والقارة الأفريقية.

وأشار رئيس الوزراء إلى العلاقات التاريخية العميقة التي تربط بين مصر وغانا منذ مرحلة التحرر الوطني، وأكد استعداد مصر لدعم احتياجات غانا في مجالات التنمية المتنوعة والتنسيق في العديد من القضايا الإقليمية، استنادًا إلى دور غانا المحوري في غرب أفريقيا. كما لفت إلى أن هناك 24 شركة مصرية تعمل في غانا في مجالات متنوعة، معربًا عن تطلعه للاستفادة من الفرص الواعدة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه، رحب الرئيس أكوفو أدو بالدكتور مدبولي، مؤكدًا قوة العلاقات بين البلدين وتطلعه لتوثيقها في جميع المجالات، خاصة في ظل الدور الهام الذي تلعبه الشركات المصرية في مجال التعدين والبنية التحتية والإنشاءات. وأعرب الرئيس الغاني عن تقديره لدور الشركات المصرية في تنمية بلاده ومساهمتها الاجتماعية في مختلف المدن والقرى الغانية، بما يتماشى مع المبادرات الرئاسية الغانية لتنمية المجتمع.