رئيس الوزراء يتفقد وحدات “سكن لكل المصريين” بحدائق العاصمة: 39 مبنى خدمي لدعم سكان الإعلان العاشر

15 يوليو 2024
رئيس الوزراء يتفقد وحدات سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة 39 مبنى خدمي لدعم سكان الإعلان العاشر
رئيس الوزراء يتفقد وحدات سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة 39 مبنى خدمي لدعم سكان الإعلان العاشر

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بجولة تفقدية لعدد من وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحور منخفضي الدخل بمدينة حدائق العاصمة. وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية حدائق العاصمة، أنه يتم تكثيف الأعمال في المشروعات الجارية بالمدينة، وتوفير الخامات اللازمة للبناء والتشطيب، والتنسيق مع شركات المقاولات لزيادة نسب الإنجاز.

وأشار المهندس مندور إلى أن المدينة تقع في موقع متميز، يحدها من الشمال خط سكة حديد القاهرة-السويس، ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي، ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليمي. وتغطي المدينة مساحة 29,435.5 فدان، وتستهدف استيعاب 2.6 مليون نسمة.

المشروعات الاستثمارية والتنموية

استعرض المهندس مندور أبرز معالم المدينة، والتي تشمل الأراضي الاستثمارية ومشروع بيت الوطن، الذي تم طرح 288 قطعة أرض فيه عبر الموقع الإلكتروني في نهاية 2023، بالإضافة إلى تخطيط 215 قطعة أخرى للطرح التكميلي. كما تطرق إلى المنطقة الصناعية التي تغطي 5000 فدان، ويتم حاليًا إعداد المخطط التفصيلي لها ودراسة الأعمال الاستشارية لتوصيل المرافق الرئيسية.

مشروعات الإسكان والمباني الخدمية

أوضح المهندس مندور أن المدينة تضم 100,170 وحدة سكنية، منها 92,802 وحدة بمحور محدودي الدخل، حيث تم الانتهاء من 38,928 وحدة، بالإضافة إلى 7,368 وحدة بمحور متوسطي الدخل. كما أشار إلى وجود 39 مبنى خدمي تخدم حاجزي الإعلان العاشر، تشمل مدارس، وحضانات، وأسواق، ومخابز، ومركز طبي، ووحدة صحية، وملاعب خماسية، ومراكز شباب، وموقف إقليمي، ومجمع شرطي.

تناول المهندس مندور أيضًا موقف قطاع الطرق والمرافق بالمدينة، بما في ذلك مصادر التغذية الحالية والمستقبلية بالمياه، ومنظومة الصرف الصحي، وخطوط الصرف، ومنظومة مياه الري. كما عرض نسب إنجاز مشروعات البنية الأساسية ومشروعات الطرق ومحطات المرافق، وموقف التغذية الكهربائية للمدينة.

جهود التطوير والتقدم

أشاد رئيس الوزراء بجهود التطوير والتنمية بمدينة حدائق العاصمة، مشيرًا إلى أهمية توفير الخدمات والمرافق اللازمة لدعم سكان المدينة وتحقيق التنمية المستدامة. وأكد على استمرار الحكومة في تنفيذ مشروعات الإسكان والتطوير العمراني لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين جودة حياتهم.