رئيس هيئة الدواء يجتمع مع غرفة التجارة الأمريكية والشركات لمناقشة تسعير الأدوية

آخر تحديث :
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

اجتمع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الأربعاء، مع غرفة التجارة الأمريكية وعدد من ممثلي شركات الأدوية الوطنية والدولية، بحضور بعض رؤساء الإدارات المركزية بالهيئة.

وجاء الاجتماع بهدف مناقشة رؤية الهيئة وأولوياتها لعامي 2024-2025، بالإضافة إلى بحث فرص تعميق الشراكة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

تطوير ملف تسجيل الدواء وإتاحته للمواطن المصري

تناول الاجتماع موضوعات محورية تتعلق بتطوير ملف تسجيل الدواء وإتاحته للمواطن المصري، بما في ذلك سياسات تسعيرة الدواء، التجارب الإكلينيكية، الدعاية للمستحضرات الطبية، وملف حماية الملكية الفكرية.

وأكد الدكتور الغمراوي على أهمية التعاون والعمل مع كافة شركاء الصناعة المحليين والدوليين لضمان إتاحة وتوافر الدواء للمواطن المصري، وضمان فعاليته ومأمونيته.

كما أشاد بالتعاون المثمر مع غرفة التجارة الأمريكية في كافة المجالات ذات الصلة بالشأن الدوائي والصحي بشكل عام.

تعزيز التعاون مع القطاع الخاص

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وتحقيق رؤيتها في تطوير صناعة الدواء بمصر، وضمان توافر الأدوية ذات الجودة العالية للمواطنين، مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار في صناعة الدواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام