رقم صادم ..ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين بسبب الطقس الحار

آخر تحديث :
لجان وزارة السياحة تواصل معاينة سكن حجاج السياحة بالمملكة العربية السعودية
لجان وزارة السياحة تواصل معاينة سكن حجاج السياحة بالمملكة العربية السعودية

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” بأن عدد وفيات الحجاج المصريين الذين أدوا مناسك الحج لعام 2024 ارتفع إلى 600 حاج. وذكرت الوكالة أمس الأربعاء، أن ما لا يقل عن 323 حاجًا مصريًا قد توفوا خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة هذا العام.

وأوضحت “فرانس برس” أن السبب الرئيسي للوفيات يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن جميع الحالات باستثناء واحدة كانت نتيجة التأثر بالحرارة. وقد أُصيب شخص واحد بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين الحشود. وأضافت الوكالة أن مصدر هذه الحصيلة هو مشرحة المستشفى في “حي المعيصم” بمكة.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها كثفت جهودها بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المواطنين المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك الحج. وذكرت الوزارة في بيان لها، أن السفارة المصرية في الرياض أرسلت بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لمتابعة تطورات البحث عن المفقودين.

وأضاف البيان أن البعثة القنصلية قامت بزيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية للاطمئنان على أوضاع المواطنين المصريين، والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة. كما اتخذت الإجراءات اللازمة لنقل جثامين المتوفين إلى مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام