روسيا تعلن سيطرتها على قرية ستاريتسيا وتواصل تقدمها في خاركيف الأوكرانية

18 مايو 2024
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

واصلت القوات الروسية تقدمها في إطار عمليتها العسكرية الجارية في أوكرانيا، حيث حققت مكاسب ميدانية هامة في منطقة خاركيف ومناطق أخرى، وسط مقاومة قوية من القوات الأوكرانية.

تقدم ملحوظ في خاركيف:

شهدت منطقة خاركيف، شرقي أوكرانيا، خلال الأسبوع الماضي تقدمًا ملحوظًا للقوات الروسية، تمثل في سيطرتها على قرية ستاريتسيا و 12 بلدة أخرى، تشمل بوريسوفكا، بوجروفاتكا، جاتيشكي، ججلوبوكوي، كراسنوي، لوكيانتسي، موروخوفيتس، أوجورتسوفو، أولينيكوفو، بليتينيفكا، بيلنايا، وستريليتشيا.

وواجهت القوات الروسية مقاومة عنيفة من القوات الأوكرانية في هذه المنطقة، حيث تصدت لـ 21 هجومًا مضادًا، وألحقت خسائر كبيرة بالعدو، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية.

خسائر فادحة للقوات الأوكرانية:

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن حصيلة خسائر العدو في خاركيف، والتي بلغت 1175 قتيلًا، إلى جانب تدمير 10 دبابات و 14 مركبة قتالية مدرعة و 45 سيارة و 13 مركبة قتالية، بما في ذلك 6 مركبات قتالية تشيكية الصنع، و 26 مدفعًا ميدانيًا، بالإضافة إلى 5 أنظمة دفاع جوي من طراز بوك وستريلا-10.

تطورات ميدانية في غرب وجنوب شرق أوكرانيا:

حققت وحدات من قوات مجموعة الغرب تقدمًا على حساب القوات الأوكرانية في غرب البلاد، وذلك بعد صدّها 37 هجومًا مضادًا. كما واصلت وحدات من قوات مجموعة الجنوب تقدمها في جنوب شرق أوكرانيا، بعد تصديها 9 هجمات مضادة.

خسائر العدو في غرب وجنوب شرق البلاد:

بلغت خسائر العدو في غرب وجنوب شرق أوكرانيا 960 قتيلًا، ودبابتين، و 9 مركبات قتالية مدرعة، و 24 سيارة، و 4 مركبات، و 25 مدفعًا ميدانيًا، بالإضافة إلى تدمير مستودعين للذخيرة الميدانية، حسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

استمرار العملية العسكرية:

أكدت وزارة الدفاع الروسية استمرار العملية العسكرية في أوكرانيا، مُشددة على عزم موسكو على تحقيق كامل أهدافها المعلنة، والتي تشمل نزع سلاح أوكرانيا وإبعادها عن حلف الناتو.