زلزالان يضربان تركيا في كهرمان مرعش وجناق قلعة

آخر تحديث :

شهدت ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا، صباح اليوم، زلزالاً بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، حسبما أفاد المرصد العالمي لرصد الزلازل.

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) أن الزلزال وقع في منطقة كوكسون بعمق بلغ 7 كيلومترات. حتى الآن، لم ترد تقارير عن وقوع أي أضرار مادية أو بشرية جراء هذا الزلزال.

في تطور آخر، تعرضت ولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا لزلزال آخر بلغت قوته 4.9 درجة على مقياس ريختر.

ووفقًا لوكالة أنباء الأناضول، أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) بأن الزلزال ضرب ناحية ينيجي بعمق نحو 13 كيلومتراً تحت سطح الأرض. شعر سكان إسطنبول والولايات المحيطة ببحر مرمرة بهذا الزلزال، مما أثار قلق المواطنين.

تأتي هذه الهزات الأرضية كجزء من سلسلة زلازل متتابعة تشهدها المنطقة، مما يزيد من أهمية الاستعداد لمثل هذه الكوارث الطبيعية وتدعيم البنية التحتية لمواجهتها. تدعو السلطات التركية المواطنين إلى الهدوء واتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية لضمان سلامتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام