ستارمر يؤكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية “حق لا يمكن إنكاره”

7 يوليو 2024
كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا
كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا

أبلغ رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، أن الاعتراف بدولة فلسطين كجزء من عملية السلام في الشرق الأوسط هو “حق لا يمكن إنكاره”.

معاناة غزة والمباحثات مع عباس

تحدث ستارمر مع عباس حول “المعاناة المستمرة والخسائر المروعة في الأرواح” في غزة، مشيرًا إلى الأهمية العاجلة لوقف إطلاق النار. وأبدى رئيس الوزراء سعادته بالتحدث إلى الرئيس عباس في وقت مبكر من فترة ولايته، نظرًا للقضايا الملحة في المنطقة.

محادثات مع نتنياهو

في الوقت نفسه، أجرى ستارمر محادثات مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موضحًا الحاجة “الواضحة والعاجلة” لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين خلال هجمات 7 أكتوبر الماضي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية.

أولويات رئيس الوزراء

قالت متحدثة باسم ستارمر إن رئيس الوزراء أطلع الرئيس عباس على أولوياته العاجلة، ومنها ضمان وقف لإطلاق النار، وعودة الرهائن، وزيادة وتسريع المساعدات الإنسانية والدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

موقف ستارمر بشأن فلسطين

أوضحت المتحدثة أن رئيس الوزراء، خلال مناقشة أهمية الإصلاح وضمان الشرعية الدولية لفلسطين، أكد أن سياسته الطويلة الأمد بشأن المساهمة في عملية السلام لم تتغير، وأن هذا هو حق الفلسطينيين الذي لا يمكن إنكاره.