سرايا القدس تقصف أبراج الإرسال الإسرائيلية في غلاف غزة

12 يونيو 2024
هجوم صاروخي
هجوم صاروخي

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم عن قصفها لأبراج الإرسال في موقع ناحل عوز الإسرائيلي شرق مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون. في الوقت نفسه، كشفت وسائل الإعلام الدولية عن اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشابورة ومناطق أخرى وسط رفح جنوب قطاع غزة.

جاءت هذه الاشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الشابورة في رفح، مصحوبة بقصف مدفعي وغارات جوية مكثفة. ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ250، تزايدت الخسائر البشرية والمادية، حيث خلف العدوان عشرات الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير واسع في منازل المواطنين والمنشآت الاقتصادية والبنية التحتية.

في تطور آخر، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد ستة مواطنين جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل عائلة عزام قرب مسجد الأبرار في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. كما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمناطق واسعة في رفح، بما في ذلك مخيم الشابورة ومنطقة البلد ومحيط دوار زعرب وتل زعرب، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

وفي ساعات الفجر الأولى، استشهد سبعة مواطنين وسقط عدد من الجرحى في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الفيومي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى المعمداني في المدينة. يستمر التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، مما يزيد من تدهور الوضع الإنساني ويعمق مأساة السكان المدنيين في القطاع المحاصر.