سماع دوي انفجارات في إيلات جنوبي إسرائيل وسط توترات إقليمية بعد هجوم اليمن

20 يوليو 2024
ميناء إيلات داخل الكيان الإسرائيلي
ميناء إيلات داخل الكيان الإسرائيلي

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بفحص تقارير عن سماع دوي انفجارات في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل. وأكدت هيئة البث الإسرائيلية انطلاق الدفاعات الجوية في سماء إيلات من جهة البحر دون تحديد الأسباب.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة “رويترز” بأن إسرائيل نفذت غارات على جنوب لبنان، استهدفت مستودعات ذخيرة لحزب الله، ما تسبب في انفجارات كبيرة. وأضافت أن الغارات أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين جراء تطاير شظايا من الغارة الإسرائيلية على بلدة عدلون جنوب لبنان، على بعد 40 كيلومترًا شمال الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون.

كما أفادت وسائل إعلام حوثية بأن إسرائيل شنت غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة اليمني، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى واندلاع حرائق بالميناء الرئيسي. وأكد إياد الموسمي، مراسل “القاهرة الإخبارية” من عدن، أن الغارات الإسرائيلية على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء، بالإضافة إلى مقر الشرطة العسكرية وخزانات النفط في ميناء الحديدة غربي اليمن.

وأضاف الموسمي أن هناك أنباء عن انقطاع خدمة الاتصالات بمدينة الحديدة بالتزامن مع دوي انفجارات من الكثيب والقاعدة البحرية، وانقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة اليمنية. وأشار إلى تصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف نتيجة الغارات على مدينة الحديدة غربي اليمن.