سيل دماء طاهرة لا يتوقف.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37,900 شهيداً

1 يوليو 2024
بكاء علي الشهداء ضحايا غزة
بكاء علي الشهداء ضحايا غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 37,900 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى إصابة 87,060 آخرين منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن القوات الإسرائيلية نفذت مجزرتين استهدفتا عائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أدى إلى استشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 آخرين، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأشار البيان إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وعلى الطرقات، وأن فرق الإسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات في الوصول إليهم، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي الشديد الذي يعمق الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة بكافة الوسائل العسكرية، مما يزيد من عدد الضحايا بشكل مروع، حيث تتركز الخسائر بشكل كبير بين الأطفال والنساء، مع استمرار حصار القطاع ومنع دخول الوقود والمساعدات الإنسانية الضرورية.

تستمر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في التحذير من تصاعد الوضع في غزة، داعين إلى وقف فوري للعنف والتصعيد، وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المدنيين الفلسطينيين المحاصرين تحت ظروف قاسية.