شبح الجوع يحصد أرواح أطفال غزة: 3500 يواجهون الموت بوتيرة سريعة

آخر تحديث :
مأساة سوء التغذية في غزة
مأساة سوء التغذية في غزة

أعلن حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الأطفال الذين استشهدوا بالمستشفى جراء سوء التغذية إلى أربعة خلال أسبوع واحد.

وفي مؤتمر صحفي عُقد شمالي قطاع غزة، صرّح “أبو صفية”: “فقدنا طفلًا في قسم الحضانات بالمستشفى خلال الساعات الأخيرة، وهو رابع طفل يستشهد بسبب سوء التغذية خلال الأسبوع الأخير.” وأضاف أن أكثر من 250 طفلًا ظهرت عليهم علامات سوء التغذية.

أطفال يعانون الجوع

أوضح “أبو صفية” أن 250 طفلًا تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب سوء التغذية والجفاف خلال الأسبوعين الماضيين. وأكد على استمرار الطواقم الطبية في الوقوف بجانب أهل غزة، رغم الصعوبات واستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات الطبية، خاصة في مواجهة انتشار العدوى والأوبئة والمجاعة والوفيات.

ودعا “أبو صفية” المنظمات الدولية إلى تعزيز جهود المساعدات لشمال غزة، بما في ذلك السماح بدخول المواد الغذائية ومياه الشرب والوقود والمعدات اللازمة لتنظيف القمامة. وحذر من أن القطاع يواجه كارثة صحية قد تؤدي إلى زيادة عدد المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وقد يستشهد ذوو الأمراض المزمنة في الأيام المقبلة.

وفي بيان أصدره المكتب الإعلامي للحكومة في غزة يوم 17 يونيو، أُشير إلى أن إسرائيل والإدارة الأمريكية استخدمتا قضية المساعدات الإنسانية والغذاء كأداة للضغط السياسي ضد المدنيين في قطاع غزة، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني وتعميق الجوع بشكل متعمد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام