شركات السياحة المصرية تُوقف إصدار الباركود لضبط أسعار موسم الحج 2024

14 مايو 2024
شركات السياحة المصرية تُوقف إصدار الباركود لضبط أسعار موسم الحج 2024

أعلنت شركات السياحة المصرية، المشاركة في مواسم البرامج الدينية مثل الحج والعمرة، خلال الأسبوع الماضي عن إيقاف إصدار الباركود استعدادًا لموسم الحج 2024، وذلك في إطار جهودها لتنظيم السوق وضبط الأسعار.

وأكد مصدر بقطاع شركات السياحة داخل وزارة السياحة على إيقاف بعض الشركات التي نفذت أكثر من 500 باركود، ووصف هذا الإيقاف بأنه مؤقت لإعادة ضبط السوق خلال الفترة الحالية، مع التنبيه إلى أن سعر الباركود وصل إلى 5 آلاف جنيه.

وأضاف المصدر أنه تم إيقاف 14 شركة سياحة، وسيتم حصر كامل لمختلف الشركات يوم الأحد المقبل بهدف ضبط السوق السياحي وفقًا للضوابط الموضوعة.

من جانبها، حذرت مجموعة من شركات السياحة المشاركة في موسم الحج 2024 من الكيانات الوهمية، وذلك لضمان سلامة الحجاج وتنظيم البرنامج الخاص بهم داخل المملكة خلال موسم الحج، وللحيلولة دون التنكيل بهم.

وأشارت الشركات المشاركة في بيان لها إلى أن الكيانات الوهمية تهدد بحرق الشركات المُرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة، مشيرة إلى أن العقوبات المنتظرة للشركات الوهمية تتضمن وقف وإغلاق الكيان، وإخطار الضرائب باسم الكيان لدفع قيمة الضرائب خلال فترة المخالفة.