شكري: مصر ترفض جميع الانتهاكات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية وتبحث التعاون مع جنوب إفريقيا

آخر تحديث :
شكري: مصر ترفض جميع الانتهاكات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية وتبحث التعاون مع جنوب إفريقيا
شكري: مصر ترفض جميع الانتهاكات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية وتبحث التعاون مع جنوب إفريقيا

أعاد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، التأكيد على رفض مصر لجميع الانتهاكات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، خلال لقاءه مع ناليدي باندور وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب إفريقيا. جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول تجمع البريكس في مدينة نيجني نوفجورود الروسية، حيث بحث الجانبان سُبل تعزيز العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد شكري بدور جنوب إفريقيا في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أهمية العمل المشترك لإيجاد حلول عادلة ودائمة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وفي سياق متصل، تطرق اللقاء إلى الجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وفيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين مصر وجنوب إفريقيا، فقد تم التأكيد على الحرص على رفع مستوى هذا التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يخدم مصالح البلدين ويسهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان على أهمية التنسيق والتعاون المشترك في قضايا القارة الإفريقية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التأكيد على الدور الرئيسي لمصر وجنوب إفريقيا في الساحة الدولية والإقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام