صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة

18 يونيو 2024
مجازر الاحتلال ضد المدنيين
مجازر الاحتلال ضد المدنيين

في تطورات مأساوية، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر جديدة، وفقاً لتقارير وسائل إعلام متعددة. وأفادت الوزارة بوصول 25 شهيدًا و80 مصابًا إلى المستشفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية، جراء القصف المكثف على القطاع.

وتزايدت الأزمة الإنسانية في غزة بشكل حاد، حيث ذكرت وزارة الصحة أن إجمالي عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي منذ بدايته في 7 أكتوبر بلغ 37,372، وعدد المصابين وصل إلى 85,452 شخصًا.

من جهة أخرى، أكد مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن القتال ضد حماس لن يتوقف مع نهاية العملية العسكرية في منطقة رفح. ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن المسؤول قوله إنه لا يمكن الانسحاب من قطاع غزة قبل تنفيذ كامل لخطة السلام التي اقترحتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن تل أبيب تحتاج إلى ضمانات بأن حماس لن تغير شروط الاتفاق المحتمل، مؤكدًا أن أي تسوية يجب أن تكون مستدامة ومنسجمة مع المبادئ المعلنة من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وفي سياق متصل، حذر المسؤول الإسرائيلي من أن الوقف الكامل للحرب والانسحاب من غزة لن يتم إلا من خلال مفاوضات مباشرة وبالتعاون مع الوساطات الدولية، معلنًا عدم استعداد إسرائيل لمناقشة أي مقترح للتهدئة غير الذي تم اقتراحه بالفعل ووافق عليه مجلس الأمن الدولي.

التطورات الأخيرة تأتي في ظل تصاعد الأزمة الإنسانية في غزة وتفاقم الوضع الإنساني والأمني في المنطقة، مع استمرار القتال العنيف الذي يشهده القطاع دون مؤشرات واضحة على حلول قريبة.