ضبط 3 محاولات غش إلكتروني..التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة

آخر تحديث :
امتحانات الثانوية العامة من خلال كاميرات اللجان
امتحانات الثانوية العامة من خلال كاميرات اللجان

أجرى طلاب الثانوية العامة، في شعبها الأدبية والعلمية، صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، حيث أدي الطلاب خلال الفترة الأولى امتحان مادة الاقتصاد، وفي الفترة الثانية أدي الطلاب امتحان مادة الإحصاء بعدد يصل إلى 693078 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. وأدى أيضًا عدد من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التربية الوطنية.

وقام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث أطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات. وقبل بدء الامتحانات، قام بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية وممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد الاستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة وانتهاءً بلجان النظام والمراقبة.

تمت سير الامتحانات في اليوم الثاني بشكل جيد ومنظم دون وقوع أي مشكلات، وقامت غرفة العمليات المركزية بالتأكد من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات ومتابعة سير الامتحان في جميع المحافظات.

وقد تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة واحدة للغش في امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب في محافظة الشرقية أثناء محاولته الغش الإلكتروني.

وفيما يتعلق بامتحان مادة الإحصاء، تم ضبط طالبين باستخدام أجهزة هاتف محمول في محافظة كفر الشيخ والقليوبية. وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هؤلاء الطلاب.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم التهاون في محاربة الغش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي محاولات للغش في الامتحانات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام