ضربات أمريكية وبريطانية تقتل 14 شخصا وتصيب 30 آخرين في اليمن

آخر تحديث :
غارات علي مناطق تابعة للحوثيين باليمن
غارات علي مناطق تابعة للحوثيين باليمن

في تطور مثير، أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين اليمنيين اليوم الجمعة، بأن ضربات جوية أمريكية وبريطانية استهدفت محافظة الحديدة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين.

ووفقًا لتقارير الوسائل الإعلامية، فقد استهدفت الضربات مبنى للإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة، بالإضافة إلى ميناء الصليف، مما تسبب في خسائر بشرية ومادية جسيمة.

السياق العسكري:
أكدت القيادة المركزية الأمريكية ووزارة الدفاع البريطانية أن الضربات جاءت في إطار جهود ردع الحوثيين عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر. وشملت الضربات 13 هدفًا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بينما تم استهداف ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة على الساحل البحري.

التحذيرات الإنسانية:
أكدت الوزارة البريطانية أن تنفيذ الضربات جاء في إطار اتخاذ أقصى درجات الحذر لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية، وذلك عبر تنفيذ العمليات في ساعات الليل للحد من المخاطر.

الرد الحوثي والتداعيات:
يشن الحوثيون هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، مما أثار تدخلًا عسكريًا من جانب الولايات المتحدة وبريطانيا. ويأتي هذا الهجوم في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، التي تشهد حربًا مستمرة وتدهورًا في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام