ضربات جوية إسرائيلية تستهدف حزب الله في لبنان ردًا على هجوم مجدل شمس

28 يوليو 2024
غارات جوية على رفح الفلسطينية
غارات جوية على رفح الفلسطينية

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه نفذ سلسلة من الضربات الجوية استهدفت مخابئ أسلحة وبنية تحتية تابعة لحزب الله في مناطق متفرقة من لبنان، وذلك ردًا على الهجوم الذي وقع في مجدل شمس بالجولان المحتل.

وأوضح الجيش في بيان: “خلال الليل، ضرب سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة من الأهداف التابعة لحزب الله في عمق الأراضي اللبنانية وفي جنوب لبنان، بما في ذلك مخابئ الأسلحة والبنية التحتية في مناطق الشبريحا وبرج الشمالي والبقاع وكفركلا ورب الثلاثين والخيام وطير حرفا”.

وتأتي هذه الضربات بعد ساعات من هجوم صاروخي شنته قوات حزب الله على بلدة مجدل شمس، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل، مما أثار مخاوف إقليمية ودولية من احتمال اندلاع حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله، وهو ما حذرت منه الأمم المتحدة خشية من تصعيد يؤدي إلى نتائج غير متوقعة.

وأعقب الهجوم سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية المتزامنة التي استهدفت بلدات العباسية والبرج الشمالي في قضاء صور، بالإضافة إلى الخيام وكفركلا في القطاع الشرقي جنوبي لبنان، مما أسفر عن وقوع إصابات.

ويترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، اجتماعًا للمجلس الوزراء المصغر لتقييم الوضع في الشمال، فيما توعد حزب الله بأن إسرائيل ستدفع “ثمنًا باهظًا”.