طارق العريان يكشف مصير الجزء الثاني من “السلم والتعبان” ويؤكد عدم حماس الأبطال

منذ ساعتين
طارق العريان يكشف مصير الجزء الثاني من “السلم والتعبان” ويؤكد عدم حماس الأبطال

فاجأ المخرج طارق العريان الجمهور بتصريحاته حول مصير الجزء الثاني من فيلمه الشهير “السلم والتعبان”، الذي عرض لأول مرة في عام 2001. حيث أشار إلى أن المشروع لم يكتمل بسبب عدم حماس أبطال الجزء الأول، وعلى رأسهم هاني سلامة وحلا شيحة، لتكرار التجربة.

وقال العريان، على هامش تواجده في مهرجان الجونة السينمائي، إنهم “فكروا في عمل جزء ثانٍ، لكن المشروع لم يكتمل بعدما عرضناه على عدة نجوم، أبرزهم أحمد السقا، ولكن الفكرة لم تكن محمسة لهم”.

وأشار العريان إلى أن الظروف المتعلقة بـ”السلم والتعبان” صعبة، حيث إن هاني سلامة ليس متحمساً لإعادة التجربة مرة أخرى رغم النجاح الكبير الذي حققه الفيلم، والذي لا يزال في ذاكرة الجمهور حتى الآن.

وأوضح: “يمكنني عمل فيلم رومانسي آخر بنجم ونجمة مختلفين تمامًا عن “السلم والتعبان”.

طارق العريان يكشف مصير الجزء الثاني من "السلم والتعبان" ويؤكد عدم حماس الأبطال

كما شهد مهرجان الجونة السينمائي عرضًا خاصًا لفيلم “السلم والتعبان”، حيث تم عرض نسخة جديدة من الفيلم بحضور عدد من صناع العمل، بما في ذلك طارق العريان الذي حضر برفقة زوجته نيكول سعفان، والفنانة حلا شيحة، ومؤلف الفيلم محمد حفظي. بينما غاب بطل الفيلم هاني سلامة لعدم تواجده في المهرجان.

تدور أحداث فيلم “السلم والتعبان” في إطار رومانسي اجتماعي حول قصة حازم (هاني سلامة)، الشاب المستهتر الذي فشل في أن يكون زوجاً جيداً وأباً ناجحاً. لكن حياته تبدأ في العودة للمسار الصحيح بعد أن تدخل ياسمين (حلا شيحة) حياته، حيث يواجهان العديد من المشاكل في بداية علاقتهما، إلا أن الحب يفرض كلمته في النهاية.

كان الفيلم قد جمع كوكبة من النجوم، بما في ذلك أحمد حلمي، رجاء الجداوي، مها عمار، وطارق التلمساني، بالإضافة إلى العديد من الفنانين الآخرين، وقد ترك الفيلم بصمة واضحة في السينما المصرية.