طقس بارد غدا الثلاثاء 30 /1 / 2024.. وصقيع على وسط سيناء

آخر تحديث :
حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن يشهد الطقس في مصر غدًا الثلاثاء، الموافق 30 يناير 2024، انخفاضًا في درجات الحرارة، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى.

وأوضحت الهيئة أن البلاد ستشهد طقسًا باردًا في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون شديد البرودة في الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وأشارت الهيئة إلى أن فرص سقوط الأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري، قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وذلك على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ما بين 50 إلى 60 كم/س، وترتفع الأمواج من 4.5 إلى 5 متر، بينما يسود البحر الأحمر حالة جوية تتراوح حمن معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع أمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024:

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة الكبرى 16 10
الإسكندرية 15 11
المنيا 16 5
أسيوط 17 5
أسوان 20 8
الوادي الجديد 19 4
سانت كاترين 19 0
شرم الشيخ 20 12

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام