طلاب غزة: يد تنزف ويد تحمل الكتاب..استشهاد 8572 طالبًا وتدمير 353 مؤسسة تعليمية

آخر تحديث :
استشهاد وإصابة تلاميذ غزة
استشهاد وإصابة تلاميذ غزة

أفادت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، باستشهاد 8672 طالبًا فلسطينيًا وإصابة 14583 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من أكتوبر. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة وصل إلى أكثر من 8572، وأصيب 14089، بينما استشهد 100 طالب وأصيب 494 آخرون في الضفة الغربية، إضافة إلى اعتقال 349 طالبًا، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأشارت الوزارة إلى استشهاد 497 معلمًا وإداريًا وإصابة 3402 في قطاع غزة والضفة، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 109 في الضفة الغربية. وتعرضت 353 مدرسة وجامعة ومباني تابعة للجامعات، منها 65 تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، للقصف والتخريب في قطاع غزة. ونتج عن ذلك تعرض 139 مدرسة لأضرار بالغة و93 للتدمير الكامل، بالإضافة إلى اقتحام وتخريب 57 مدرسة في الضفة الغربية، واستخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة أن 620 ألف طالب في قطاع غزة لا يزالون محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، ويعاني معظمهم من صدمات نفسية وظروف صحية صعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام