عشرات الضحايا ما بين قتيل ومصاب في انفجار أسطوانة غاز في مطعم بتركيا

1 يوليو 2024
انفجار اسطوانة غاز بمطعم في تركيا
انفجار اسطوانة غاز بمطعم في تركيا

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 60 آخرون على الأقل مساء أمس الأحد، جراء انفجار ضخم في مطعم تركي بالقرب من “سوق الأحد”، مما أدى إلى إجلاء السكان، وفقًا لوسائل إعلام تركية.

و صرح وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، على منصة إكس (تويتر سابقًا)، بأن الانفجار نتج على الأرجح عن انفجار أسطوانة غاز صناعية في أحد المطاعم. وأكد أنه تم نقل الضحايا إلى عدة مستشفيات قريبة، ولا يزال شخص واحد على الأقل في حالة خطيرة.

و أكد الوزير في منشوره أن السلطات فتحت تحقيقًا في الحادث، وأرسلت العديد من سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى الموقع. كما تم إجلاء السكان المحليين ووضعهم في مساكن اجتماعية خوفًا من حدوث أضرار هيكلية للمباني القريبة. ووفقًا لوسائل الإعلام التركية، ألقت السلطات القبض على الشخص المسؤول عن استبدال الأسطوانة في المطعم.

من جانبها اتخذت فرق الشرطة التركية إجراءات أمنية مشددة أمام مكان الحادث، وأدى الانفجار إلى أضرار في بعض المباني المحيطة.

و أعلن وزير العدل التركي، يلماز تونش، أن مكتب المدعي العام بدأ تحقيقًا قضائيًا في الانفجار الذي وقع في مطعم بمنطقة توربالي في إزمير، وكلف اثنين من المدعين العامين بتنسيق التحقيق.