عضو بالكنيست الإسرائيلي: عالقون في غزة ومهددون من حزب الله

23 يونيو 2024
جيش الإحتلال الإسرائيلي
جيش الإحتلال الإسرائيلي

في تقرير نُشر اليوم الأحد، نقلت صحيفة “معاريف” العبرية تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي زئيف إلكين، الذي أعرب عن قلقه إزاء التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في الجبهة الشمالية.

وأشار إلكين إلى أن الوضع المعقد في غزة يُعيق قدرة إسرائيل على التعامل مع تهديدات حزب الله في الشمال بشكل فعال.

وقال إلكين: “مشكلتنا في الشمال هي أننا عالقون في غزة ومتورطون في عمليات عسكرية هناك، ولا نستطيع خوض حرب واسعة مع حزب الله حتى ننتهي من الحرب في غزة”.

و هذه التصريحات تأتي في ظل تصاعد التوترات الإقليمية وتزايد المخاوف من اندلاع نزاعات جديدة على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وأضاف إلكين أن الحكومة الإسرائيلية تواجه تحديات كبيرة في إدارة الأزمات المتعددة على الجبهات المختلفة، مما يضع ضغوطًا إضافية على القدرات العسكرية والاستراتيجية للدولة.

وأكد أن الأولوية الحالية هي إنهاء العمليات في غزة، حتى يتسنى للجيش الإسرائيلي التركيز على التهديدات المتزايدة من قبل حزب الله في لبنان.

تصريحات إلكين تسلط الضوء على التعقيدات السياسية والعسكرية التي تواجهها إسرائيل، وسط بيئة إقليمية غير مستقرة وتحديات أمنية متعددة، مما يثير تساؤلات حول كيفية إدارة هذه الأزمات المتداخلة والتخطيط الاستراتيجي المستقبلي لضمان أمن الدولة.

وفي السياق ذاته زادت حدة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك مع استعداد جيش الاحتلال شن حرب واسعة على لبنان، وإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وبث حزب الله اللبناني تسجيلًا يوثق صورًا ملتقطة من الجو لمواقع داخل إسرائيل دون تحديد طبيعتها، ونشر إحداثياتها (على خطوط الطول والعرض)، في رسالة تحمل عنوان “إلى من يهمه الأمر”.