علي الزيني: من جبهة القتال في سيناء لدورة الألعاب البارالمبية بباريس إصرار وعزيمة وتحدي

28 أغسطس 2024
علي الزيني: من جبهة القتال في سيناء لدورة الألعاب البارالمبية بباريس إصرار وعزيمة وتحدي

رفع البطل المصري علي الزيني علم مصر في حفل افتتاح دورة باريس للألعاب البارالمبية، محققًا لحظة تاريخية تشهد على صمود وعزيمة صخور سيناء. الزيني، ابن محافظة بورسعيد وأحد أبطال دفعة الشهداء 103 حربية، يتجاوز الألم والإصابات ليصبح رمزًا للإصرار والتحدي.

في احتفالية “قادرون باختلاف” لهذا العام، أكد الزيني: “الجندي مبيعرفش معنى الاستسلام، زي ما رفعت العلم في الحرب، ربنا كرمك وهترفعه في الأولمبياد.”

علي الزيني، الذي أُصيب في عملية عسكرية بسيناء وخضع لأكثر من 20 جراحة قبل أن يتخذ الأطباء قرار بتر ساقه من فوق الركبة، لم يستسلم للظروف. تعرض الزيني لإصابات متكررة في شمال سيناء وعاد للعمل حتى فقد ساقه. ورغم ذلك، استمر في ممارسة رياضته المفضلة، التجديف، ليحقق إنجازات غير مسبوقة.

الزيني الذي حصل على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف، أضاف إلى رصيده مؤخرًا ميدالية ذهبية في البطولة الأفريقية بتونس، مؤهلاً نفسه لأوليمبياد باريس 2024 البارالمبية. ولم تكن هذه إنجازاته الوحيدة، فقد نال الميدالية البرونزية في بطولة العالم للتجديف.

تعد هذه المشاركة الأولى للزيني في دورة الألعاب البارالمبية، والطموح يتجدد بأن يحقق إنجازًا آخر يضاف إلى مسيرته الملهمة، مؤكدًا أن الروح التي رفعت العلم في ساحة المعركة قادرة على تحقيق المزيد من الانتصارات في ميادين الرياضة العالمية.