غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة  وجزيرة  كمران في اليمن

27 يوليو 2024
غارات أمريكية
غارات أمريكية

شن التحالف الأمريكي البريطاني، اليوم الجمعة، ثلاث غارات جوية على مطار الحديدة الدولي في اليمن، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت جماعة الحوثي أن التحالف الأمريكي البريطاني شن أربع غارات على جزيرة كمران الواقعة في محافظة الحديدة. وتعد جزيرة كمران من أكبر الجزر اليمنية في البحر الأحمر، وتخضع إداريًا لمحافظة الحديدة الساحلية.

وذكرت وسائل الإعلام الحوثية أن الهجمات على جزيرة كمران أسفرت عن استهدافها بأربع غارات، إلا أنها لم تقدم تفاصيل إضافية حول نتائج هذه الغارات. كما لم يصدر أي تعليق من الجانب الأمريكي أو البريطاني بشأن هذه الاستهدافات.

تأتي هذه الهجمات في إطار تصاعد التوترات بين الحوثيين والتحالف الأمريكي البريطاني، حيث يستهدف الحوثيون السفن الشحن الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تشهد حربًا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ومنذ بداية العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات على مواقع يُعتقد أنها تابعة للحوثيين في مختلف مناطق اليمن، ردًا على الهجمات البحرية التي نفذها الحوثيون. وقد أدى تدخل واشنطن ولندن إلى تصاعد التوترات، حيث أعلنت جماعة الحوثي في يناير أن جميع السفن الأمريكية والبريطانية تعتبر ضمن أهدافها العسكرية.