غارة إسرائيلية على حلب تسفر عن 17 قتيلا و10 جرحى

3 يونيو 2024
قصف سوريا
قصف سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ فجر اليوم عدوانًا جويًا من اتجاه شرق حلب، مستهدفًا بعض المواقع في محيط حلب. وذكرت المصادر أنّ الهجوم أسفر عن سقوط 17 قتيلًا وإصابة 15 آخرين.

ووفقًا لمراسل “القاهرة الإخبارية” في دمشق، فإنّ أصوات انفجارات قوية سُمعت في محيط مدينة الطامورة بريف حلب الشمالي، بعد تنفيذ الطيران الإسرائيلي غارات على المنطقة.

وأشار المراسل إلى أنّ الغارة استهدفت معملًا للنحاس في بلدة حيان شمالي حلب، ممّا أدى إلى نشوب حرائق في عدد من المناطق الزراعية المحيطة بمكان القصف.

وهرعت سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء إلى المنطقة لإخماد الحرائق ونقل المصابين، بينما لم يتمّ تحديد عدد القتلى بشكل نهائي حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الغارة تأتي بعد غارات إسرائيلية أخرى مساء الأربعاء الماضي، استهدفت أحد المواقع في المنطقة الوسطى وبناية سكنية في مدينة بانياس، ممّا أسفر عن مقتل طفلة وإصابة 10 مواطنين.

ولم تُصدر إسرائيل أي تعليق رسمي حول هذه الغارات حتى الآن.

ردود الفعل على الغارة

أدانت سوريا الغارة الإسرائيلية ووصفتها بـ”العدوان الصارخ” و”خرق فاضح للقانون الدولي”.

كما دعت الجامعة العربية إلى وقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هذه الجرائم.

من ناحية أخرى، اعتبرت إسرائيل أنّ الغارة استهدفت موقعًا عسكريًا تابعًا لإيران، واتّهمت إيران باستخدام الأراضي السورية لتهديد أمن إسرائيل.