غضب على فيسبوك بعد نشر مصممة أزياء فيديو أمام مسجد في بني سويف

14 فبراير 2024
عارضة أزياء بني سويف
عارضة أزياء بني سويف

أثار مقطع فيديو نشرته مصممة أزياء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” غضب رواد الموقع، حيث ظهرت فيه مرتدية عبايات بألوان مختلفة وحذاء قصير باللون الأسود على درجات السلالم بمدخل مسجد القنديل الأخضر بمدينة بني سويف الجديدة.

واعتبر رواد الموقع تصرف عارضة الأزياء غير محترم للمسجد ويتنافى مع قدسيته، وانتقدوا مسؤولي المسجد ومديرية الأوقاف للسماح لها بجلسة التصوير.

ووجه الدكتور عبد الرحمن نصار وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، واستدعاء إمام المسجد والقائمين عليه لسماع أقوالهم، حيث أكدوا عدم معرفتهم بمصممة الأزياء.

ولم يتم الوصول لهوية مصممة الأزياء وعنوانها حتى الآن لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وحذف الفيديو والصور التي تسببت في الأزمة.

من جانبه، قال الشيخ عمر الناطوري مدير عام أوقاف بني سويف السابق، إن هذه الأمور لا تجوز في مثل هذه الأماكن المقدسة، متسائلًا عن حُرمة المسجد ودور الإمام وعمال المسجد.

وأشار إلى أن هذا التصرف يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي باحترام قدسية دور العبادة، ويتنافى مع تعاليم تعظيم المساجد التي ينادي بها ديننا الحنيف، ومنها “التوقير والإجلال والتزام الآداب”.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الواقعة، حيث سبق أن شهدت مصر حالات مشابهة أثارت جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي