فاعليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء ضمن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”

منذ ساعتين
فاعليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء ضمن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”

تشهد محافظة شمال سيناء تنوعًا ثقافيًا ملحوظًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

فقد نظمت مديرية الثقافة بالمحافظة سلسلة من الفعاليات والورش الفنية، التي تهدف إلى تنمية الوعي الثقافي والفني لدى المواطنين.

فاعليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

ورش فنية ومحاضرات توعوية
استكملت مديرية الثقافة ورشة فن التطريز التي تُقام تحت إشراف المدربة نيفين المطرى ونسرين الشوربجي، مسؤولة قسم ثقافة المرأة بفرع الثقافة في شمال سيناء. وتأتي الورشة ضمن الجهود الرامية إلى تمكين النساء وتعزيز المهارات اليدوية.

كما عقد قصر ثقافة العريش محاضرة توعوية بعنوان “الإرهاب المستحدث”، شارك فيها الدكتور محمد عبدالنبي، المذيع بإذاعة شمال سيناء، والشيخ إبراهيم المصيلحي، إمام وخطيب بمديرية الأوقاف. ناقش المتحدثون موضوع الإرهاب، تعريفه وتاريخه، إضافة إلى الإرهاب الدولي وتأثيره على الأمن والسلام وكيفية مكافحته.

فاعليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
قصر ثقافة الشيخ زويد

تحت رعاية وزارة الثقافة
تقام هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد ناصف. تتولى إدارة الفعاليات أمل عبد الله رئيسة إقليم القناة وسيناء، وبإشراف شعيب خلف مدير عام الإقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.

تنمية الوعي الثقافي والفني
تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود تعزيز الوعي الثقافي والفني بالمحافظة، وتشجيع السكان على المشاركة في الأنشطة الثقافية التي تساهم في بناء مجتمع واعٍ ومتماسك، يسهم في مواجهة التحديات الفكرية والاجتماعية.