فرع ثقافة شمال سيناء يُحيي ذكرى استرداد العريش

27 مايو 2024
فرع ثقافة شمال سيناء يُحيي ذكرى استرداد العريش

احتفل فرع ثقافة شمال سيناء اليوم الإثنين، بذكرى النصر واسترداد الأرض ورفع العلم على مدينة العريش في 26 مايو 1979، وذلك من خلال حفل فني كبير ومعرضين فنيين.

بدأ الحفل بعرض فني لفريق المواهب أمام قصر ثقافة العريش تحت إشراف المدرب مدحت نجيب.

تلا ذلك افتتاح مدير عام الفرع، أشرف المشرحاني، لمعرض الفن التشكيلي الذي شارك فيه فنانو شمال سيناء، بما في ذلك الفنان رجب عامر، والفنان جمال فودة، والفنان خليل الكراني، والفنان عماد حجاب، والفنانة صفاء علي. كما تضمن المعرض رسومًا أعدها رواد القصر تحت إشراف الفنانة إيناس سمير، مدير القصر.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تفقد معرض الكتاب الذي نظمته صفاء حمدي، مدير إدارة الدراسات والبحوث بالفرع، حيث عرضت مجموعة متنوعة من الكتب لتعزيز الوعي الثقافي والمعرفي لدى الحاضرين.

أعقب هذه الفعاليات، حفل موسيقي لفرقة العريش للموسيقى العربية بقيادة الفنان عبدالرحمن الشوربجي. افتتح الحفل بالسلام الوطني، ثم قدمت الفرقة مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة، بما في ذلك أغاني “عودة أراضينا”، “احنا الشعب”، “عاش اللى قال”، و”سيناء رجعت كاملة لينا”.

كما شارك في الفقرات الفنية المنفردة الفنان صلاح عبدالرؤوف، والفنان عمر مراد، والفنانة هبة الشوادفي، والفنان مراد رشيد.

اختتم الحفل بفقرات غنائية جماعية، تلتها كلمة شكر من مدير عام الفرع، أشرف المشرحاني، لأعضاء الفرقة وللحاضرين من أهالي شمال سيناء.

وفي كلمته، عبر عن شكره وتقديره للقيادة السياسية ولوزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، ولرئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأستاذ عمرو البسيوني.

تأتي هذه الفعاليات ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والمنعقدة في إقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبدالله، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.