فصائل عراقية تهاجم هدفا حيويا في حيفا بطائرات مسيرة

3 يونيو 2024
طائرة مسيرة حربية
طائرة مسيرة حربية

أعلنت فصائل عراقية، اليوم الاثنين، أنها نفذت هجومًا بطائرات مسيّرة استهدف هدفًا حيويًا في مدينة حيفا بإسرائيل. وجاء في بيان الفصائل الذي نشر عبر قناتها على تيليجرام: “استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردًّا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفــال ونساء وشيوخ، استهدفنا فجر اليوم الاثنين، هدفًا حيويًا في حيفا بالأراضي المُحتلة بواسطة الطيران المُسيّر”.

وأكدت الفصائل العراقية أنها ستواصل استهداف معاقل الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددة على استمرار نهجها في مقاومة الاحتلال ونصرة الفلسطينيين في غزة.

تصاعد الصراع في غزة
تأتي هذه الهجمات في ظل تصاعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة المُحاصر في السابع من أكتوبر الماضي، إثر الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في محيط غزة. ومنذ ذلك الحين، أعلنت العديد من الفصائل عن اصطفافها لشن هجمات ضد إسرائيل تضامنًا مع غزة.

تداعيات الهجمات
يُشكل هذا التطور تصعيدًا جديدًا في المنطقة، حيث تتزايد التوترات بين إسرائيل والفصائل المختلفة التي أعلنت دعمها للفلسطينيين في غزة. وتبقى التداعيات المحتملة لهذا الهجوم غير واضحة، لكن من المؤكد أنه سيزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة ويؤثر على الديناميكيات السياسية والعسكرية فيها.