قسوة وكراهية وقمع عنيف.. رئيس جنوب أفريقيا: الانتهاكات  بحق الفلسطينيين غير مسبوقة  

آخر تحديث :
رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا
رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا

أطلق رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، صرخة استنكار قوية ضد الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الفلسطينيون على يد إسرائيل، معتبرًا أن هذه الانتهاكات وصلت إلى مستويات غير مسبوقة من القسوة والكراهية والقمع العنيف الشديد.

دعا رامافوزا، في تصريحاته اليومية، المجتمع الدولي، وخاصة حلفاء إسرائيل، إلى عدم التغاضي عن الإبادة الجماعية المستمرة للفلسطينيين في قطاع غزة. وأكد على أن بلاده قدمت طلبًا عاجلاً إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات إضافية لحماية الشعب الفلسطيني في غزة من الانتهاكات الجسيمة وغير القابلة للإصلاح لحقوقه.

وفي سياق متصل، رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة انتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية. وتلقت هذه الدعوى دعمًا من عدة دول أخرى، من بينها تركيا ونيكاراغوا وكولومبيا، التي تقدمت بطلبات الانضمام إلى القضية، مما يؤكد على الضغط الدولي المتزايد للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام