قصف إسرائيلي على غزة يخلف أربعة شهداء وإصابة 14 آخرين بينهم أطفال

8 يونيو 2024
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن أربعة شهداء ارتقوا وأصيب 14 آخرون، بينهم 8 أطفال على الأقل، جراء قصف إسرائيلي على منزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة فجر اليوم السبت.

وأكدت مصادر محلية أن القصف استهدف منزلاً مأهولاً يعود لعائلة مهنا، مما أدى إلى ارتقاء أربعة شهداء وإصابة 14 آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

استشهاد شاب فلسطيني في طولكرم إثر اقتحام قوات الاحتلال

 

أعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم صباح اليوم السبت، عن استشهاد الشاب مؤمن عمر أبو عسل (22 عاماً) متأثراً بإصابته الحرجة التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة عنبتا شرق طولكرم. الشاب أبو عسل أصيب فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال، وأعلن عن استشهاده فور وصوله إلى المستشفى.

 

وذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية للاحتلال اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري وجابت شوارعها الرئيسية، حيث أطلقت الأعيرة النارية بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة الشاب أبو عسل. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين لؤي وحسين محمد شحادة، والأسير المحرر محمد نسيم عبده بعد مداهمة منازلهم.

 

وفي سياق متصل، اقتحمت قوة عسكرية أخرى ضاحيتي عزبة الجراد وعزبة الطياح جنوب شرق طولكرم، وبلدة رامين شرق المحافظة، حيث تمركزت في الأحياء الرئيسية وأجرت عملية تمشيط دون الإبلاغ عن اعتقالات.